اسلامية الخليل تستنكر اعتقال الاحتلال لأحد عشر طالبًا وتؤكد "سنواصل..مهما عظمت التضحيات"

 في حملة شرسة على طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل، شنَّت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023 حملة اعتقالات استهدفت عدداً من طلبة الجامعة. 

واستنكرت الكتلة الإسلامية الاعتقالات التي طالت أحد عشر طالبًأ من طلبة الكتلة في جامعة الخليل ، هم الأسير المحرَّر مثنى القواسمي وأنس سلهب وعدنان مسودة وباسل فراح من منازلهم في مدينة الخليل، ومحمد أبو هليل من دورا جنوبًا ومحمد مطور من بلدة سعير شرقًا والمحرَّر عبيدة عادي من بلدة بيت أمَّر شمالًا وضياء الزهور من بلدة بيت كاحل غربًا، وأيهم عصافرة، وعبد الله حميدات وأحمد حميدات، وعلي عصافرة. 

وفي تصريح صحفي لها اعتبرت كتلة الخليل أن حملة الاعتقالات والملاحقات التي تطال أبناء الكتلة الإسلامية، والتي شملت في أحيان كثيرة استدعاءات وتهديدات للطلبة وأهاليهم، هدفها زرع الخوف وكسر شوكة الطلبة وثنيهم عن ممارسة دورهم الريادي في الحركة الطلابية، مؤكدةً أن جميع ممارسات المحتل لن تزيدها إلا إصرارًا على مواصلة الدرب مهما عظمت التضحيات.

 يُشار إلى أن معظم الطلبة المعتقلين، أسرى محرَّرون من سجون الاحتلال، كما اعتقلوا عدَّة مرات في سجون السلطة بالضفة الغربية على خلفية نشاطهم الطلابي. 

وقال القيادي الشيخ عمر القواسمي والد المعتقل مثنى، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم الساعة 2:30 فجرًا واعتقلوا نجله بعد تحقيق ميداني لعدَّة دقائق. 

وأوضح القواسمي أن الاحتلال يشنُّ ضربات استباقية خوفاً من امتداد الحالة الثورية في شمال الضفة الغربية إلى مدينة الخليل. 

وأضاف أن الاحتلال يخشى الخليل، ويستهدف أبناء الكتلة الإسلامية في محاول لحصارها والحد من حضورها في الضفة الغربية. وكشف مؤخراً عن جريمة ارتكبها جنود الاحتلال في الخليل، بتعرية نساء فلسطينيات تحت التهديد.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :